تخطى إلى المحتوى

أفضل مركز علاج طبيعي في جدة

ما هو أفضل مركز علاج طبيعي في جدة؟ وما طريقة الوصول له؟ حيث إن العلاج الطبيعي واحدًا من العلاجات التي لا يستطيع الإنسان الاستغناء عنها، لكونه يساعد على تقوية العضلات والمفاصل وإعادة مرونتها مرة أخرى بعد التعرض الكسور أو الكدمات المختلفة، وتحتوي مدينة جدة في المملكة العربية السعودية على عدد كبير من مراكز العلاج الطبيعي.

أفضل مركز علاج طبيعي في جدة

تحتوي محافظة جدة على عدد كبير من مراكز العلاج الطبيعي التي تتضمن مجموعة من مراكز العلاج الطبيعي المميزة، حيث إنها تحتوي على العديد من الأجهزة والمعدات الطبية المختلفة والتي تساعد في علاج العظام والتئامها.

بالإضافة إلى وجود نُخبة من أفضل الأطباء ومتخصصين العلاج الطبيعي، لذا سوف نقوم بذكر عنوان أفضل مركز علاج طبيعي في جدة، وطريقة التواصل معه، من خلال الفقرات التالية:

1-مركز بداية للعلاج الطبيعي

يعتبر مركز بداية من المراكز التي يحرص العديد من الأشخاص على الذهاب إليها، فهو واحدًا من مراكز العلاج الطبيعي التي تهتم بتقديم أنواع مختلفة من العلاج، مثل العلاج باستخدام الكهرباء، أو باستخدام العلاج الحراري واليدوي.

بالإضافة إلى العلاج بالاعتماد على الموجات الصوتية، والابر الجافة، بالإضافة إلى كاسات الهواء، ويمكن الوصول إلى هذا المركز بإحدى الطرق التالية:

  • العنوان: حي السلمانية في طريق عبد الله رضا ويعمل يوميًا من الساعة 12:30 ظهرًا إلى 9:00 مساءً ويوم الجمعة عُطلة.
  • رقم الهاتف: 0543334523

2- مركز النخبة التخصصي للعلاج الطبيعي

يسعى مركز النخبة في جدة إلى إرضاء جميع العملاء، وذلك من خلال توفير العديد من الخدمات المميزة لهم، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من التخصصات التي قد يحتاج إليها المرضى، مثل تأهيل مرضى سرطان الثدي، بالإضافة إلى تأهيل الإصابات الخاصة بالملاعب.

من الخدمات المميزة أيضًا علاج آلام العضلات والعظام التي لا تحتمل، والعمل على حل جميع المشكلات المتعلقة بصحة المرأة، والتخصصات الخاصة بتأهيل الأمراض العصبية، ويمكن التواصل مع المركز من خلال الطرق التالية:

  • العنوان: ضخر الاسدي من حي الشاطئ في مدينة جدة ويعمل يوميًا من الساعة 1:00 ظهرًا إلى الساعة 9:00 مساءً و يوم الجمعة فهو عُطلة.
  • رقم الهاتف: 0502661227

3- مركز الدكتور ضياء

واحدًا من أكبر مراكز العلاج الطبيعي الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث إنه يحتوي على العديد من التخصصات التي قد يحتاج إليها المرضى، مثل التخصصات المتعلقة بالتأهيل الرياضي، وإصابات الملاعب، بالإضافة إلى العلاج الطبيعي وعلاج أمراض الروماتيزم.

هناك قسم خاص أيضًا بالطب النفسي، وتحسين الصحة البدنية وقسم خاص بالتغذية، وكذلك قسم متخصص بالإرشاد والأطفال، ويمكن التواصل مع مركز الدكتور ضياء، من خلال إحدى الطرق التالية:

  • العنوان: طريق الأمير محمد بن عبد العزيز في حي الروضة من مدينة جدة ويعمل يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا، إلى 9:00 مساءً ويوم الجمعة فهو عُطلة.
  • رقم الهاتف: 0126688663

4-مركز كاب للخدمات الطبية

في الآونة الأخيرة استطاع مركز كاب للخدمات الطبية أن يستحوذ على لقب أفضل مركز علاج طبيعي في جدة، لكونه من أهم عيادات التأهيل الوظيفي التي تحتوي على العديد من التخصصات المختلفة، مثل العلاج المائي، وعلاج التشنجات.

بالإضافة إلى عيادات تعديل السلوك والنطق، والعيادات الخاصة بالطب النفسي، ويقدم المركز وحدات خاصة بالتأهيل البصري، مع طرح العديد من البرامج المتخصصة في التوعية والتدريب والتعديلات البيئية، والعديد من التخصصات الأخرى التي جعله يأتي في صدارة مراكز العلاج الطبيعي، ويمكن التواصل معه كما يلي:

  • العنوان: حير الحمراء داخل شارع ابراهيم ادفع متفرع من شارع عرفات ويعمل المركز يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى 9:00 مساءً ويوم الجمعة عُطلة.
  • رقم الهاتف: 0122841959

5- مركز التفاح الاخضر

إن هذا المركز من مراكز العلاج الطبيعي التي تلقى رواجًا كبيرًا في المملكة العربية السعودية، وخاصةً في محافظة جدة، لكونه يمتلك العديد من العيادات التي تحرص على تقديم خدمات متنوعة، مثل التخصصات الخاصة بالنظام الغذائي، وجلسات تعليم النطق.

بالإضافة إلى أنه يحرص على توفير قسم كامل خاص بالعلاج الطبيعي والتأهيل، ويحتوي على نُخبة من أكفأ الأطباء في مجال العلاج الطبيعي، ويمكن التواصل مع المركز من خلال إحدى الطرق التالية:

  • العنوان: طريق أم القرى من حي الصفا في مدينة جدة ويعمل يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا إلى 10:00 مساءً ويوم الجمعة فهو عُطلة.
  • رقم الهاتف: 0550861653

6- مركز خطوات الشفاء

يمكننا القول إن مركز خطوات الشفاء يمكنه أن يستحوذ على لقب أفضل مركز علاج طبيعي في جدة بجدارة، لكونه من المراكز التي تتخصص في علاج حالات المفاصل المستعصية، ومشكلات العمود الفقري، بالإضافة إلى علاج الحالات المتأخرة من الأعصاب.

من أبرز تخصصاته إنه يساهم في علاج عرق النساء والانزلاقات الغضروفية، بالإضافة إلى علاج خشونة الركبة، ويقدم خدمات خاصة لعلاج الإصابات الرياضية الخطيرة التي تحدث في الملاعب وصالات الألعاب الرياضية، ويمكن التواصل مع المركز، من خلال إحدى الطرق التالية:

  • العنوان: طريق حمد سلميان من حي مشرفة الخامس في شارع الملك فهد من جدة ويعمل المركز يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا إلى 8:00 مساءً في حين يوم الجمعة فهو عُطلة.
  • رقم الهاتف: 0541521090

7- مركز براها للعلاج الطبيعي

يعد ذلك المركز من مراكز العلاج الطبيعي التي استحوذت على شهرة واسعة جدًا في المملكة العربية السعودية، حيث إنه يحرص على تقديم مجموعة من أكثر الخدمات المميزة التي يحتاج إليها العديد من الأشخاص، وهو عبارة عن صالة رياضية مجهزة بأحدث المعدات والأجهزة الرياضية المستخدمة في العلاج الطبيعي.

يحتوي المركز على العديد من أنواع العلاج، مثل العلاج المغناطيسي، والعلاج الكيميائي، بالإضافة إلى العلاج المائي، والعلاج الطبيعي بمختلف أنواعه، ومُجهز بأماكن لتبديل الملابس، وغرفة للكشف، ويمكن التواصل مع المركز باستخدام إحدى الطرق التالية:

  • العنوان: طريق عبد الله بن الجد من حي الزهراء من مدينة جدة ويعمل المركز يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى 7:30 مساءً ويومي الجمعة والسبت عُطلة.
  • رقم الهاتف: 9200004272

8- مركز فيزيك

يقدم مركز فيزيك العديد من الخدمات التي يحتاج إليها المرضى، والمتعلقة بمجال العلاج الطبيعي، ومن أبرز تلك الخدمات العناية بالمفاصل والعظام، والعناية الفائقة بالعمود الفقري، بالإضافة إلى العمل على حل الالتهابات الزائدة، وبه قسم متخصص لعلاج الطب الرياضي.

علاوة على ذلك فهو تميز أيضًا في علاج القلب، وجراحته، ويقدم العديد من الخدمات المتعلقة بالأطفال، وعلاج الاضطرابات الهضمية، والعديد من الخدمات الأخرى، ويمكن الوصول له من خلال إحدى الطرق التالية:

  • العنوان: يقع في مركز لاتيرا من طريق الأمير سلطان من حي البترجي من مدينة جدة ويعمل يوميًا المركز من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً و يوم الجمعة فهو عُطلة.
  • رقم الهاتف: 920006990

9- مستشفى عبد اللطيف جميل

تختوي مستشفى دكتور عبد اللطيف جميل على أفضل مركز علاج طبيعي في جدة، حيث إنها بها قسم خاص للعلاج الطبيعي، وخاصةً علاج مشكلات قطع الأربطة، والري الصليبي، ويقدم العديد من الخدمات الخاصة بالتأهيل لكِبار السن.

استطاعت تلك المستشفى أن تحظى على اهتمام كبير جدًا في المملكة العربية السعودية، ويرجع ذلك إلى أنها تحتوي على. نخبة من أكفأ الأطباء الماهرين في مجال العلاج الطبيعي، ويمكن التواصل مع المستشفى بإحدى الطرق التالية:

  • العنوان: شارع الأربعين من طريق الأمير متعب بن عبد العزيز وتعمل يوميًا المستشفى من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 1:00 ظهرًا ثم يعود للعمل من 5:00 عصرًا إلى 10:00 مساءً ويوم الجمعة فهو عُطلة.
  • رقم الهاتف: 0126770001

10- مركز النعيم للعلاج الطبيعي

لا شك أن جميع مواطني المملكة العربية السعودية والقائمين بها قد سمعوا من قبل عن مركز النعيم، حيث إنه من مراكز العلاج الطبيعي الموجودة في المملكة من أكثر من 18 عام، ولذلك فهو له خبرة كبيرة في هذا المجال، كما يوم جميع الخدمات التي يحتاج إليها المرضى.

حيث يحتوي على العديد من العيادات المتعلقة بالعلاج الطبيعي، وعيادات التغذية، بالإضافة إلى عيادات الكايروبراكتيك، والعيادات الخاصة بالدايت، وأخرى خاصة بالأطفال، ويمكن التواصل مع المركز من خلال الطرق التالية:

  • العنوان: طريق الأمير سلطان من حي المحمدية في مدينة جدة ويعمل يوميا من الساعة 1:00 ظهرًا إلى 9:00 مساءً ويوم الجمعة المركز عُطلة.
  • رقم الهاتف: 0551827282

مخاطر العلاج الطبيعي

بعد أن تمكنا من التعرف على أفضل مركز علاج طبيعي في جدة، يحظر بنا ذكر أن العلاج الطبيعي واحدًا من العلاجات التي لها العديد من المساوئ التي قد تؤثر بالسلب على صحة المريض، فبالرغم من فوائده إلا أن أضراره تفوق مميزاته مما تجعل الكثيرون يبتعدون عنه، ومن أبرز تلك المخاطر ما يلي:

  • الإصابة بعرق النساء في حال استخدام الموجات المغناطيسية.
  • حدوث انزلاق غضروفي بسبب توجيه الحرارة المباشرة على فقرات الظهر.
  • زيادة الإجهاد الواقع على الأعصاب.
  • الإصابة بالشد العضلي.
  • الكسور والكدمات في حال استخدام طرق خاطئة في العلاج.
  • الحروق والجروح العميقة عند استخدام درجات عالية من الحرارة على الجلد بطريقة مباشرة.

على الرغم من أن العلاج الطبيعي من أكثر أنواع العلاجات المستخدمة في العالم، إلا أن ينتج عنه العديد من الأضرار والآثار الجانبية السيئة، ولذلك يلزم اختيار المكان المناسب لعمل هذا العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *