تخطى إلى المحتوى

افضل دهان للابواب الخشب

  1. دهان الأكريليك: يتميز هذا النوع من الدهان بسرعة التجفيف وسهولة الاستخدام، كما أنه يتميز بالصلابة والمتانة ولا يتغير لونه بسهولة، ويمكن استخدامه للأبواب الداخلية والخارجية.
  2. دهان البولي يوريثين: يتميز هذا النوع من الدهان بالقوة والصلابة، كما أنه يتحمل العوامل الخارجية مثل الرطوبة والأشعة الشمسية، ويمكن استخدامه لجميع أنواع الأبواب الخشبية.
  3. دهان الزيتي: يتميز هذا النوع من الدهان بالمتانة والمقاومة، ويمكن استخدامه للأبواب الداخلية والخارجية، ولكن يحتاج إلى وقت للتجفيف، ويجب تجنب استخدامه في المناطق ذات المناخ الحار.
  4. دهان الألكيد: يتميز هذا النوع من الدهان بالسرعة في التجفيف والمتانة والقوة، كما أنه مقاوم للتآكل والخدوش، ويمكن استخدامه للأبواب الداخلية والخارجية.
  5. دهان اللاك: يتميز هذا النوع من الدهان بجمال التصميم والتألق، كما أنه يمكن استخدامه لجميع أنواع الأبواب الخشبية، ولكنه يحتاج إلى وقت طويل للتجفيف.
  6. دهان الورنيش: يتميز هذا النوع من الدهان باللمعان والجمال، كما أنه مقاوم للماء والرطوبة والخدوش، ويمكن استخدامه للأبواب الداخلية والخارجية.

يجب الانتباه إلى أن الدهانات الأكثر استخداماً للأبواب الخشبية يجب أن تتميز بالمتانة والصلابة والمقاومة للعوامل الخارجية، كما يجب اختيار اللون المناسب وفقاً لديكور المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *