تخطى إلى المحتوى

اكلات سريعة التحضير وسهلة للغداء

إليك بعض الأفكار لوجبات غداء سريعة التحضير وسهلة:

  1. سلطة الدجاج المشوي: قم بشوي قطع صدور الدجاج المتبلة في الفرن أو على الشواية، ثم قطعها إلى قطع صغيرة. ضع الدجاج على سرير من الخس والطماطم والخضروات المفضلة لديك، وقدمها مع صلصة السلطة.
  2. سندويشات الأفوكادو والتونة: قم بخلط التونة المصفاة مع شرائح الأفوكادو والخضار المفضلة لديك مثل الخس والطماطم، ثم ضع الخليط داخل خبز التورتيلا أو خبز الساندويتش وقم بلفها.
  3. وجبة البيتزا السريعة: استخدم خبز التورتيلا كقاعدة للبيتزا، ثم ضع عليها صلصة الطماطم، وقطع الجبن المبشور، والمكونات المفضلة لديك مثل الفلفل الحلو والفطر والزيتون والبصل، ثم ضعها في الفرن لمدة قصيرة.
  4. سلطة الكينوا بالفواكه والمكسرات: اطبخ كمية من الكينوا حسب التعليمات على العبوة، ثم اتركها تبرد. قم بخلط الكينوا المبردة مع قطع الفواكه الموسمية مثل التفاح والتوت والعنب، وقطع المكسرات مثل اللوز والجوز. أضف قليلًا من العسل وعصير الليمون لتوازن النكهات.
  5. وجبة الأرز السريعة: اطبخ كمية من الأرز حسب التعليمات على العبوة، ثم قم بخلطه مع بعض الخضار المطبوخة مثل البازلاء والجزر والفاصوليا الخضراء. يمكنك أيضًا إضافة بعض البروتينات مثل شرائح الدجاج المشوي أو التوفو.

هذه بعض الأفكار السريعة والسهلة لوجبات الغداء. تستطيع تعديلها حسب الذوق والمكونات المتوفرة لديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *