تخطى إلى المحتوى

الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة حسن سير وسلوك

  1. صورة من هوية المتقدم: يجب على المتقدم إحضار صورة من هويته الوطنية أو جواز سفره صالحة، وذلك لتأكيد هويته ومعرفة تفاصيله الشخصية.
  2. صور شخصية: يتعين على المتقدم إرفاق صورة شخصية حديثة تظهر وجهه بوضوح والتي تم التقاطها منذ لا يتجاوز ستة أشهر.
  3. شهادات الأعمال السابقة: في العادة، يتعين على المتقدم إحضار شهادات من العمل السابق، فبهذه الطريقة، يتثبت صاحب العمل الجديد من سيرة المتقدم ويتأكد من أنه على دراية كافية بالعمل الذي سيؤديه.
  4. حسن السيرة والسلوك: إذا كان المتقدم قد عمل سابقاً، فيجب توفير أي دليل على حسن سيره والتزامه في الأعمال السابقة، فمن المحتمل أن يتلقى صاحب العمل نصيحة عن المتقدم من رئيسه السابق أو زملائه في العمل، لذلك فإنه يجب أن يكون لدى المتقدم مصدر ليُلاحَظ عليه حسن سيره وسلوكه.
  5. شهادات الدورات التدريبية: في حالة إن كان المتقدم قد أخذ أي دورات تدريبية أو تعليمية قبل التقدم للوظيفة، فيجب عليه تقديم طلب لإخراج شهادة بناء على هذه الدورات بحيث يُمكن تأكيد معرفته وخبرته في هذا المجال.
  6. مستندات الحالة الصحية: يتعين على المتقدم تقديم مستندات تثبت حالته الصحية، فعادةً ما يتطلب صاحب العمل الجديد أن يُخضع المتقدم لفحص سريع لتحقق من عدم وجود أي مشاكل صحية يجب على المتقدم المعلن عنها مسبقاً.

بالإضافة إلى المستندات المذكورة أعلاه، قد يتطلب صاحب العمل الجديد المزيد من الوثائق أو الشهادات لتأكيد كفاءة المتقدم، ويجب على المتقدم التأكد من توفير جميع الوثائق اللازمة قبل التقدم للحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *