تخطى إلى المحتوى

التعامل مع المتحرش القريب

كثيرا ما يتعرض الأشخاص لمواقف المضايقات الجنسية من قبل أشخاص قريبين منهم، وقد يتسبب ذلك في الشعور بالإحراج والذل، لذا يتطلب التعامل مع المتحرش القريب تقنيات خاصة. في هذا الدليل سنوضح لكم كيفية التعامل مع المتحرش القريب بطريقة فعالة وذكية، والحفاظ على الكرامة الشخصية والصحة النفسية الخاصة بك.

خطوات التعامل مع المتحرش القريب:

1- الإفصاح عن المشكلة: يجب أن تبدأ بالتحدث مع شخص موثوق به والإفصاح له عن المشكلة، فقد يساعد هذا في تخفيف ضغط الأمر عليك. يكون هذا الشخص عادةً مثل صديق أو عائلي وقد يمكن أن يكون مفوضًا أيضًا لما لديهم من خبرة.

2- الابتعاد عن المتحرش: عندما تكتشف أن الشخص القريب منك هو المتحرش، يجب عليك تجنب الاقتراب منه صراحة، لإظهار له أن هذا النوع من السلوك غير مقبول معك، ولمنعه من العودة إلى هذه السلوكيات المضايقة.

3- التعبير عن مشاعرك: كون المتحرش قريب منك، قد يحدث ذلك الاستحواذ على وجهة نظرك، والتلاعب بمشاعرك، لذا يجب أن تعبر عما تشعر به بكل صراحة وأن تُحدد ما هو مقبول وما هو غير مقبول.

4- الحفاظ على الكرامة الشخصية: من المهم الحفاظ على الكرامة الشخصية والحرية، ويجب عليك الدفاع عن الحدود الشخصية والحق في عدم التعرض للسلوك العدواني والمضايقات الجنسية.

5- البحث عن المساعدة اللازمة: يمكن أن يكون من الصعب التعامل مع المتحرش القريب، لكن يجب عليك البحث عن المساعدة اللازمة من الخبراء المختصين بالتعامل مع الحالات المشابهة.

6- إبلاغ السلطات المختصة: إذا اقتضت الضرورة، فيجب عليك الإبلاغ عن الجريمة إلى السلطات المختصة، للحصول على الدعم القانوني والوقاية من أية عواقب.

يمكن للأشخاص أن يحتفظوا بالصحة النفسية والكرامة الشخصية، ومنع المتحرشين القريبين من التحكم في حياتهم، من خلال اتباع هذه الإرشادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *