تخطى إلى المحتوى

الفرق بين حبوب بيرفكتيل البنية والصفراء

بیرفکتیل یعدُّ من الأدویة الشهیرة المستخدمة في علاج اضطرابات القلق والوسواس القهري، إلا أنه يأتي في عدة أصناف تختلف بينما في اللون والشكل، وفيما يلي سنسلط الضوء على الفرق بين حبوب بيرفكتيل البنية والصفراء في نقطة تلو الأخرى:

1- اللون:

أول وأبرز الفروق بين حبوب بيرفكتيل البنية والصفراء يكمن في اللون، فالحبوب البنية تأتي بلون بني قاتم تقريبًا، بينما الحبوب الصفراء تأتي بلون أصفر فاتح.

2- المكونات:

رغم أن المادة الفعالة في حبوب بيرفكتيل البنية والصفراء هي نفسها، وهي “كلوريد الفينازيبام” وتستخدم للعلاج نفسه إلا أن الحبوب تختلف في المكونات الإضافية. فحبوب بيرفكتيل البنية تحتوي على الأسيتون، بينما الحبوب الصفراء تحتوي على “التلك”.

3- الجرعة:

تأتي حبوب بيرفكتيل البنية والصفراء بجرعات مختلفة. فالحبوب الصفراء متاحة بجرعات 0.5 ملجم و1 ملجم، في حين أن حبوب بيرفكتيل البنية تتوفر بجرعات 2 ملجم و3 ملجم و5 ملجم.

4- الشكل:

إن شكل حبوب بيرفكتيل البنية يختلف عن الشكل الدائري الشائع لحبوب بيرفكتيل الصفراء، فهي عادة ما تكون على شكل بيضاوي.

5- الحفظ:

تختلف حبوب بيرفكتيل البنية والصفراء في الحفظ أيضًا، حيث ينبغي الحفاظ على حبوب بيرفكتيل البنية دائمًا في الأماكن الباردة والجافة، في حين يتعين الحفاظ على حبوب بيرفكتيل الصفراء بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

تختلف حبوب بيرفكتيل البنية والصفراء في العديد من الجوانب، بما في ذلك اللون والجرعة والشكل والحفظ والمكونات، ولذلك ينبغي على المريض الاستشارة دائمًا مع الطبيب لتحديد النوع الأكثر مناسب لحالته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *