تخطى إلى المحتوى

الفرق بين ذرة الفشار والذرة العادية

هل تساءلت يومًا عن الفرق بين ذرة الفشار والذرة العادية؟ على الرغم من أنهما يبدوان متشابهين ، إلا أن لهما اختلافات كبيرة في الشكل والملمس والتركيب الكيميائي. في هذا المقال، نحن سنلقي نظرة على أهم الاختلافات بين ذرة الفشار والذرة العادية، وستعرف ما الذي يجعلهما مختلفين بحق.

  1. الشكل والحجم:
    تختلف ذرة الفشار والذرة العادية في الشكل والحجم. فعلى سبيل المثال، فإن ذرة الفشار أكبر وأكثر انتفاخًا من الذرة العادية. ولاحظت الدراسات أن ذرة الفشار تحتوي على 20٪ – 30٪ مزيد من الحجم من الذرة العادية.
  2. درجة الرطوبة:
    يحتوي كل من ذرة الفشار والذرة العادية على نسبة مختلفة من الرطوبة. حيث يحتوي كل حب على الأقل على 13٪ من الماء. وحسب الكثير من الدراسات فإن ذرة الفشار يزيد من نسبة الرطوبة بشكل كبير مقارنة بالذرة العادية.
  3. طبيعة الخلايا:
    تتميز ذرة الفشار بخلاياها الأكبر من حبوب الذرة العادية. وتحتوي خلايا ذرة الفشار على تركيبة خاصة تسمى المحتوى المائي المعتدل ، والتي تحول مع زيادة درجة الحرارة إلى بخار ضغطه عالي ، مما ينتج عنه انتفاخ الحب.
  4. قيمة غذائية:
    تحتوي ذرة الفشار والذرة العادية على نفس العناصر الغذائية والمغذيات ، مثل الكربوهيدرات والبروتينات والألياف والمعادن والفيتامينات. ولكن يحتوي ذرة الفشار على محتوى من الألياف والبروتين أعلى بكثير مقارنة بالذرة العادية.
  5. الاستعمالات:
    يستخدم كل من ذرة الفشار والذرة العادية في العديد من الأغراض. فعلى سبيل المثال، يستخدم الناس الذرة العادية في الأغراض الغذائية والزراعية وتصنيع الأغذية الأخرى مثل الفشار والشوفان والغلوتين. فيما يتم استخدام ذرة الفشار على نطاق واسع في صناعة الفشار، كما يمكن استخدامه في صناعة الوجبات الخفيفة والأطعمة الأخرى.

إلى هنا نصل إلى خاتمة هذه المقالة، والتي تركزت على فرق بين ذرة الفشار والذرة العادية. يمكن القول إن الفرق الأساسي بينهما هو في الشكل والحجم والملمس والتركيب الكيميائي وقيمة الغذائية والاستعمالات. وعلى الرغم من هذه الاختلافات ، فهما يعتبران أصناف غذائية رائعة بغض النظر عن النوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *