تخطى إلى المحتوى

ايش احط على جسمي قبل الساونا

  1. الماء: يعد الحليف الأول لجميع الساونا؛ فعند دخول الساونا، تتعرق الجسم وتفرز العرق الكثير من السموم التي تحتاج إلى إزالتها بالماء قبل أن تمتصها الجلد مرة أخرى.
  2. المنشفة: من الضروري أن يكون لديك منشفة كافية لمسح العرق بين فترات دخول الساونا، ومن الأفضل استخدام منشفة خاصة بالساونا لأنها قابلة للغسل والتي يمكن أن تحتفظ برائحة العرق.
  3. النعناع: يمكن استخدام زيت النعناع لوضعه على جسمك بعد الدخول في الساونا؛ فهو يعمل على تهدئة البشرة وتصفية المسام.
  4. الماء الليموني: يعد خيارًا جيدًا للجميع، حيث يفضل البعض وضع بعض نقاط الليمون على بشرتهم قبل الدخول في الساونا. يعمل عصير الليمون كمضاد حيوي ويحمي الجلد من العدوى التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب.
  5. الأحذية الملائمة: يجب أن تفتح الأحذية الملائمة للساونا تنفس القدمينك وتسمح بمرور الهواء الجاف، وتفضل الأحذية الخفيفة المطاطية التي تمتص العرق وتحافظ على السطح الداخلي للأحذية نظيفًا.
  6. الماء البارد: بعد الخروج من الساونا، يحتاج الجسم إلى تبريد. لذلك، يجب شرب الماء البارد وبانتظام لتعويض السوائل التي فقدتها.
  7. المرطبات: يمكن استخدام المرطبات المخصصة للجسم بعد الدش أو الاستحمام للحفاظ على ترطيب الجسد، لتلطيف البشرة وتساعد على الحفاظ على ليونة الجلد بعد تعرضه لحرارة الساونا.

الخلاصة:
تحتاج الساونا إلى بعض الاستعدادات تضمن لمستخدميها الاستمتاع بأقصى قدر من الاسترخاء. استخدم الماء البارد والنعناع والليمون، وارتدي الأحذية الملائمة واستخدم الحليب لحفظ رطوبة الجسم، لتستمتع بجسم صحي ومنتعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *