تخطى إلى المحتوى

ايهما افضل شغالات كينيا او اوغندا

  1. مستوى التعليم:
    تعتبر كينيا وأوغندا من البلدان التي تعاني من مشكلات في التعليم، لكن يشير الخبراء إلى أن كينيا لديها مستوى تعليمي أفضل بكثير من أوغندا، حيث أن 85% من الأطفال الكينيين يتعلمون القراءة والكتابة، بينما يتعلم حوالي 75% في أوغندا.
  2. المرتبات:
    يتمتع العاملون في الكينيين براتب أفضل بكثير من نظرائهم في أوغندا، وذلك يرجع إلى قوة اقتصاد كينيا، حيث يبلغ متوسط الأجر الشهري لعاملة منزلية في كينيا حوالي 10000 كيشلنغ، بينما يعتبر متوسط الأجر في أوغندا هو 5000 شلن أوغندي.
  3. الثقافة:
    تعد كينيا وأوغندا من الدول الأفريقية التي تزخر بالعادات والتقاليد المتميزة، ويتمتع الكينيون بثقافة مختلفة جداً عن الأوغنديين، إذ يتميز الكينيون بأنهم يحرصون بشكل كبير على المحافظة على العادات والتقاليد القديمة، وهذا يعود جزئياً إلى تعدد الأعراق والقبائل في البلاد، بينما يتميز الأوغنديون بالصداقة الحميمة والاجتماعية.
  4. العمر المناسب للعمل:
    يسمح القانون في كلتا الدولتين للشخص بالعمل بعد بلوغ سن الـ18 عامًا، ومع ذلك فإن هناك العديد من العاملات اللاتي يعملن في هذا المجال في سن 16 عامًا، وهو ما يعرضهن للخطر والتسلط.
  5. السمعة:
    على الرغم من وجود عاملات منزليات محترمات في كلا البلدين، إلا أنه توجد تقارير عن ممارسات سيئة قد يتعرض لها بعض العاملات في كلا البلدين، ويتم التعامل معهم بشكل طيب.

بشكل عام، يمكن القول بأن كينيا تتفوق على أوغندا فيما يتعلق بالمرتبات والتعليم، والعمر المناسب للعمل، ومع ذلك، فإن الاختيار يعتمد على المعايير الشخصية للشخص والعناصر الأخرى المهمة بالنسبة له مثل السمعة والثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *