تخطى إلى المحتوى

تجربتي مع منظم القلب

فِي السنوات الأخيرة، أصبح من المعتاد صدور تقريرٍ صحيٍّ مخيفٍ بأن معدل نبضات قلبي يتجاوز المستوى الطبيعي. بعد الكثير من الأدوية والطب الشافي، أعطاني طبيب القلب الخاص بي بدايةً محفِّزًا قلبي. منظم القلب، هذا الجهازِ الصغير الذي يُزرعُ تحت الجلد، كان مفتاحًا لتحسين حياتي بنسبة كبيرة.

إليك ٧ أسرار حول تجربتي مع منظِّم القلب:

  1. المرحلةَ الأولى: إنَّه مجرَّد طبيب

أول مراجعة مع (طبيب القلب) كانت فِي غاية الأهمية. كان يتعامل معي بشكل دقيق ويُساعدني على فهم الخيارات المتاحة. بعد المشورة، أحببت فكرة منظِّم القلب، ولكنَّها كانت تحدًا كبيرًا بالنسبة لي.

  1. العمليَّة لا تُشعر بالألم

اذهب إلى الجراح القلبي عندما تكون جاهزًا ولا تعلق رأسك بالكثير من المخاوف. عند بدء العملية، يتمَ إدخال الجهازِ من خلال الجلد بدون شق. لم أشعر بأي ألم بعد العملية، فكل ما شعرت به كانَّ إنجازٌ كبير.

  1. العودة إلى النشاط كانَت سريعةً

سريعاً بعد العملية، شعرت بإحساسٍ كبيرٍ وراحةٍ في نبضات قلبي. في وقت قصير، عدتُ إلى الأعمال الروتينية التي كنتُ أجريها يوميًا. كان ذلك الشعور جيدًا حقًا.

  1. تتطلب “ضبط” المنظِّم زياراتٍ دورية

بمجردَ تثبيت المنظِّم، باستطاعتك الشعور بفارقٍ طفيفٍ فِي حياتك. لكي يعمل الجهاز بدقةٍ، يتعينُ زيارة أخصائي القلب بانتظام للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

  1. لا تتأثر الأنشطة اليومية

لقد أَعَدتُ نفسي للكثير من التحديات الجديدة بعد التحسين العام لحالتي الصحية. لقد حاولت ركوب الدراجة بالداخل، والتنزه، وغير ذلك الكثيرِ ووجدتُ أنَّه لا يوجد أي ضرر أو تداعيات على عملياتي الروتينية.

  1. إنَّه استثمارٌ في المستقبل

عند تركيب منظِّم القلب، ليس هناكَ أيَّ تأخيرٍ على أعمالي أو أي نوعٍ من الفحوصات المتعلقة بصحتي العامة. بعد العلاج، وكنتُ ملتزمًا بالزيارات الدوريةُ للطبيب، شعرت بأفضليّةٍ بالنسبة لعائلتي ومستقبلي.

  1. ليس هناك الكثير من المخاطر

لا يوجد سوى القليل من المخاطر المتعلقة بتركيب المنظِّم. يُعدُّ هذا الجهاز آمنًا، وكثيرًا ما يتمَ تركيبُه عن طريق الجراحي القلبيةِ. لكن، وعلى الرغم من أن هذا الجهاز آمنٌ تمامًا، فإنَّ الجراحة في النهايةِ مسألةٌ شخصيةٌ، يجب عليك التفكير جيدًا فيها.

إذا كُنتَ تفكرُ في الحصول على منظِّم لقلبك، يُرجى الاعتماد على تأشيرةِ طبيبك والبحث عن الجهازِ وما يتضمنُه بدقّةِ قبل الشروع في عمليّةٍ كهذهِ. لكن عندما تجد الخيار الصحيح، سوف تعودُ للعيش بحريةٍ أكبر، وهذا هو أمرٌ جيدٌ حقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *