تخطى إلى المحتوى

طريقة قبول نقل الكفالة عن طريق أبشر

  1. التأكد من إتمام جميع المتطلبات: قبل البدء في عملية نقل الكفالة عن طريق أبشر، يجب التأكد من إكمال جميع المتطلبات الضرورية، الأمر الذي يشمل تحويل رسوم النقل والتأكد من صلاحية العملية.
  2. الدخول إلى حسابك على أبشر: يتعين الدخول إلى حسابك على البوابة الإلكترونية “أبشر”، والتي تعتبر منصة الحكومة الإلكترونية الموحدة. يُمكنك الوصول إلى الموقع بسهولة عبر البحث عن “أبشر” بمحركات البحث المختلفة.
  3. التحقق من البيانات الخاصة بك: بمجرد الدخول إلى حسابك على أبشر، يتعين عليك التحقق من بياناتك الشخصية والتأكد من سلامة وصحة المعلومات المدخلة في النموذج التسجيلي.
  4. إجراء عملية نقل الكفالة: بعد التأكد من صحة البيانات الخاصة بك وإتمام جميع المتطلبات، يُمكن إجراء عملية نقل الكفالة عبر صفحة الخدمة المخصصة لها على أبشر.
  5. تأكيد النقل: بعد إجراء عملية نقل الكفالة، يتعين عليك تأكيد العملية عبر الموقع الإلكتروني ودفع رسوم النقل. وعليك الانتظار حتى يتم تأكيد العملية لإكمال الإجراءات.
  6. استلام الأوراق الرسمية: بعد تأكيد النقل، يتم إرسال الأوراق الرسمية إلى الجهة الجديدة، حيث يتعين الذهاب إلى مكتب العمل واستلامها للبدء في العمل في دوائر الحكومة.
  7. يتعين تذكر التزامات العمل: يجب عليك كموظف جديد تذكر التزامات العمل التي تتضمنها عقد العمل والتي يتم تأكيدها في هذه الأوراق الرسمية. يتعين عليك الالتزام بالتدابير الاحترازية والشروط والعمل الجديد.

إن نقل الكفالة عن طريق أبشر هو من الخدمات الحكومية الإلكترونية المباشرة التي توفر للمواطنين مزيدًا من الراحة والسهولة في إجراء الإجراءات الحكومية. يجب دفع رسوم لهذه الخدمة، ويعتبر ذلك نظير لكلفة الإجراءات الحكومية التاديبية. سيتم احتساب الرسوم بمقدار 6,000 ريال سعودي تقريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *