تخطى إلى المحتوى

قصة ستيف جوبز مختصرة

وُلِدَ ستيف جوبز في ولاية كاليفورنيا في عام 1955، وهو مؤسس شركة آبل الشهيرة للتكنولوجيا. اهتم جوبز بالتصميم منذ نشأته وكانت له رؤية واضحة وثاقبة في كيفية استخدام التكنولوجيا لتحسين الحياة.

في عام 1976، أسس جوبز شركته الأولى التي تدعى “آبل كومبيوتر” مع صديقه ستيف وزنياك. واتخذ جوبز من التصميم الأنيق والبسيط للمنتجات شعارًا لشركته، وطور نظام التشغيل المعروف باسم “ماك”.

لكن جوبز اضطر لمغادرة آبل بعد عدة خلافات مع الإدارة التنفيذية في العام 1985. وقام بتأسيس شركة نيكست الخاصة به، والتي تخصصت في تطوير الحواسيب للسوق التعليمية والتجارية.

بعدها عاد جوبز إلى آبل عام 1997 بعد شراء الشركة لنيكست وتعاون مع فريق جون إيف، وهو مهندس تصميم ذو مواهب استثنائية، لتطوير منتجات جديدة مثل آيماك وآي بود وآي فون وآي باد.

تأسست شركة آبل تحت قيادة جوبز من جديد كشركة تكنولوجيا مبتكرة وأصبحت واحدة من أنجح الشركات في العالم. وقاد جوبز الشركة حتى وفاته في عام 2011 بسبب مضاعفات من مرض سرطان البنكرياس.

تُذكر القصة الرائعة لستيف جوبز دائمًا باعتبارها قصة نجاح حقيقية، فقد احتوت على الولاء والإصرار والتفاني الذي دفعه لتحقيق أحلامه وإحداث تغيير إيجابي في العالم من خلال التكنولوجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *