تخطى إلى المحتوى

كيفية اعادة شاشة الكمبيوتر الى وضعها الطبيعي

إذا كنت تقصد استعادة وضع الشاشة على الكمبيوتر إلى الإعدادات الافتراضية أو الطبيعية، فيمكنك اتباع الخطوات التالية بناءً على نظام التشغيل الذي تستخدمه:

لنظام Windows:

  1. الضغط على زر “Windows” + “P”: يمكنك استخدام هذا الاختصار لفتح إعدادات العرض الخاصة بالكمبيوتر. يمكنك من هنا اختيار وضع الشاشة الذي ترغب فيه، مثل العرض المرآة أو التمديد أو وضع العرض الموسع، والذي قد يعيد الشاشة إلى وضعها الافتراضي.
  2. استعادة الإعدادات الافتراضية للشاشة: يمكنك الدخول إلى إعدادات الشاشة من قائمة الإعدادات في نظام Windows، ومن ثم اختيار “الشاشة” أو “العرض”، ومن هناك يمكنك استعادة الإعدادات الافتراضية للشاشة.

لنظام MacOS:

  1. الذهاب إلى “تفضيلات النظام”: يمكنك الوصول إلى هذا الخيار عن طريق النقر على رمز “Apple” في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة، ثم اختيار “تفضيلات النظام”.
  2. تحديد “الشاشة”: بعد الدخول إلى تفضيلات النظام، ابحث عن الخيار المسمى “الشاشة” وانقر عليه.
  3. استعادة الإعدادات الافتراضية: في القسم “الشاشة”، يمكنك تعديل إعدادات العرض واستعادة الإعدادات الافتراضية للشاشة من خلال النقر على زر “استعادة الافتراضيات” أو التحكم في الإعدادات بما يناسبك.

من الهام التأكد من حفظ أي تغييرات قمت بها قبل استعادة الإعدادات الافتراضية، وذلك لتجنب فقدان أي تعديلات ترغب في الاحتفاظ بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *