تخطى إلى المحتوى

كيف اجعل حبيبي يخاف يخسرني

أحد أكثر الأشياء المؤلمة في الحب هو فقدان الشخص الذي نحبه. قد يكون من الصعب جعل حبيبك يدرك أن فقدانك يترتب عليه عواقب جديدة وصعبة، ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها لمساعدتك على جعل حبيبك يخاف من فقدانك وبالتالي يعمل على المحافظة على العلاقة بينكما.

  1. أظهري له أنك تمتلكين حياة مستقلة
    عندما يدرك حبيبك أن لديك شخصية قوية وأن لديك حياة مستقلة، قد يشعر بأن فقدانك سيكون صعبًا عليه. ثمّة شيء مدهش بالإيجاب في نفوس الرجال عندما يرى شريكهم يتمتع بحياة سعيدة مستقلة، إذ يدركون حينئذ مدى القيمة المُضافة التي يقومون بها للعلاقة.
  2. كوني متوازنة
    حافظي على توازن حياتك العاطفية والاجتماعية، مع أخذ الوقت الكافي للراحة والاسترخاء. لا تقومي بوضع حياتك الشخصية على الرف المهمل، فهذا قد يسبب توترًا وقلقًا على حبيبك. بالمثل، لا تدعي هواياتك أو الأشخاص الآخرين يشغلون كل وقتك.
  3. اهتمي به كثيرًا
    يشعر الرجال بالراحة والأمان والمحبة عندما يعرفون بأن الشريكة تهتم بهم. قومي بالاهتمام بحبيبك من خلال التحدث معه واستماعه بتركيز بدون المغادرة المستمرة إذا كان لديه عمل أو أي شي آخر. أظهري له الحب والاهتمام من خلال التعبير عن ذلك بطرق متعددة مثل إعداد وجبات خاصة و الإهتمام بتفاصيله الشخصية.
  4. لا تهددي بالابتعاد
    لا تخاطري بإعلان الابتعاد أو فعل ذلك “تمامًا بقليل” عن حبيبك حتى يخاف فقدك ويعود إليك. هذا الأسلوب يؤدي إلى المزيد من التوتر و يعمق الشعور بعدم الأمان عند الطرف الآخر، مقابل قرار من الطرف الآخر للابتعاد عنك ولو بشكل بسيط لهذا السبب.
  5. ارفعي شأنك وثقي في نفسك
    عندما ترفعين قوامك بعض الشيء، ياتي ذلك جانباً سوف يدركه حبيبك و يؤدي إلى حصره عقلياً بك. احرصي على أن يتمتع حبيبك بالاحترام والتقدير لما تؤديه من أمور في حياتك.ثقي في قيمتك الذاتية ولا تخضعي لضغوط تجعلك تعجلين الأمور.

في النهاية، يمكنك جعل حبيبك يشعر بالخوف من فقدانك من خلال إظهار حياتك الشخصية والتوازن، والاهتمام الحقيقي بحياته وتعزيز شأنك وقيمتك. لا تنفصلي عنه ليرى حبيبك نفسه جامداً، فالخوف من فقدانه الرئيسي يأتي بعدم اليقين في الحب، وبمرور الوقت، تأكدين سوف يتمكن حبيبك باستمرار تحلية المشاعر نحوك خوفاً من فقدانك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *