تخطى إلى المحتوى

ماذا يقول ملك الموت لأهل الميت

عندما يزور ملك الموت العائلة المفجوعة بفقدان أحد أفرادها، فإنه يتحدث عادةً بكلمات من المعنى العميق، والتي تقدم لهم العزاء والصبر. وفيما يلي يتم استعراض بعض الأمور التي قد يقولها ملك الموت لأهل الميت:

1- “إِنَّا للهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ”، وهذه هي العبارة السائدة عندما يفقد الإنسان أحد أفراد عائلته. فإنها تعني أن الإنسان أتى من الله، وإليه يعود.

2- “نعم، الخسارة كبيرة لكن الله يقدر الأمور بالشكل الأفضُل”، وهذه الجملة تقدم للعائلة تعزية وتشجيعًا لتدعوا الله وتقتنعوا بأنه يقدر الأمور لصالحهم.

3- “الموت جزءٌ من الحياة، والجميع يعرفون أن الشمس تزول عند غروبها. أن يرحل المرء عن هذه الحياة هو قضاءٌ وقدرٌ من الله “، وهذه التعليقات تشجع العائلة على الاعتقاد بأن الحياة لا تنتهي ، حتى لو كان الإنسان قد رحل .

4- “سوف يظل هذا الأمر في ذاكرتكم إلى الأبد وشعور الفقدان الذي يتركهُ حدث كَهذا الآخر لن يزول إلى الأبد، ولكن الزمن يُخففُ الألم” ، وهي كلمات تهدئة موجَهة للعائلة، بأن الألم الذي يشعرون به سيتحسن مع مرور الوقت.

5- “لا تترددوا في السماح بعبور الحزن الذي في داخلكم. ذلك الحزن هو جزءٌ من الحياة، وسوف يساعدكم على شفاء الجروح فيما بعد” ، وهي نصيحة تساعد العائلة على قبول الحزن بشكل طبيعي، و أن هذا الحزن هو طبيعي وعادي في حالات فقدان أحد الأشخاص المفضلين.

6- “الأشخاص الذين يرحلون عنا يبقون على قيد الحياة في ذاكرتنا وسوف يظلون دائمًا في قلوبنا” ، وهي كلمات جميلة للطمأنينة بأن ألفرح والذكريات الجميلة التي قضيَتْها مع المفتقد سوف تبقى معهم دائماً.

بالرغم من أن قدوم ملك الموت يُعتبر حدث حزين، إلا أن كلامه وكلاماته هي بمثابة التعزية للعائلات القلقة المفجوعة , وهو ما يجعل الجميع يُشعر بالطمأنينة والإيجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *