تخطى إلى المحتوى

معلومات عامة في كل المجالات

  1. العلوم: يعتبر البشر هم الكائنات الوحيدة التي يوجد لديها القدرة على الضحك، وهو ما يفرغ من التوتر ويزيد من مستوى السعادة لديهم.
  2. التكنولوجيا: يعتبر الإنترنت بمثابة ثالث أكبر مصدر للطاقة في العالم، وينتج حوالي 300 مليون طن من غازات الاحتباس الحراري سنويًا.
  3. المأكولات: تحتوي الموز على مستويات عالية من فيتامين ب6، وهو النوع الوحيد من الفيتامينات الذي يساعد في تحويل الطعام إلى طاقة بسهولة.
  4. الرياضة: يعتبر لعب التنس من أكثر الألعاب شعبية في العالم، ويرجع تاريخها إلى القرن الحادي عشر في فرنسا.
  5. السفر: تمتد طول شاطئ البرازيل لمسافة تزيد عن 7,400 كيلومتر، مما يجعله أطول شاطئ في العالم.
  6. السياسة: تم إسقاط جدار برلين الذي بني عام 1961 في عام 1989، وقد حضر أكثر من 1.5 مليون شخص احتفالية الإسقاط.
  7. الفن: تسجل أعلى قيمة بيع لعمل فني على الإطلاق كانت لوحة “الرجل المعلق” للفنان البريطاني ديفيد هوكني، حيث بيعت بمبلغ 142 مليون دولار.
  8. الثقافة: يعتبر تصميم “الصفحة البيضاء” لشركة أبل، الذي صممه المصمم البريطاني جوناثان إيف، واحدًا من تصاميم الشعارات الأكثر شهرة في التاريخ.
  9. الصحة: يعتبر الكحول تسبب حوالي 3 ملايين حالة وفاة سنويًا حول العالم، ويعتبر السبب الأول وراء حالات الأمراض المزمنة والأعراض الجسدية والنفسية الأخرى.
  10. التاريخ: تعتبر فترات الزمن قبل الإنسان الحديث، والمعروفة باسم العصور الجليدية، من أقصر الأعمار في تاريخ الأرض، حيث استمرت كل منها لفترات زمنية تراوحت بين 1,000 إلى 3,000 سنة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *