تخطى إلى المحتوى

موضوع تعبير عن مشكلة واجهتني

تبحث العديد من المدارس والجامعات عن موضوعات تعبير للتلاميذ والطلاب، ومن بين هذه الموضوعات هو “مشكلة واجهتني”، والذي يهدف إلى تشجيع الطلاب على الحديث عن مشاكلهم وتحمل المسؤولية.

وفي هذا السياق، تحدث الطالب عبد الله، طالب الصف العاشر في إحدى المدارس الثانوية في مدينة جدة، عن المشكلة التي واجهها مؤخراً، قائلاً: “لقد واجهتني مشكلة كبيرة في الدراسة، فأنا كنت أواجه صعوبة في فهم مادة الرياضيات، وهذا كان يؤثر على تحصيلي الدراسي بشكل عام”.

وأضاف عبد الله: “لقد قمت بالتحدث إلى معلمي الرياضيات، ولكن لم يستطعوا مساعدتي، وكان ذلك يزيد من حدة المشكلة التي واجهتها”.

ويشير عبد الله إلى أنه قام بالبحث عن حلول بديلة، فقام بمشاهدة دروس وشروحات فيديو لمادة الرياضيات على الإنترنت، وأيضاً قام بالإستعانة بمجموعة من الكتب المتخصصة في مادة الرياضيات، وبالفعل بدأت مشكلته في التحسن.

يعتبر موضوع “مشكلة واجهتني” من المواضيع المهمة في عملية التعلم، حيث يتعلم الطلاب كيفية المواجهة وحل المشاكل التي تواجههم، ويؤهلهم للمواجهة مع المشاكل الأخرى في حياتهم المستقبلية.

وفي نهاية تعبيره، يتمنى عبد الله أن يشارك كل طالب تجربته من المشكلات التي واجهها، لأن المشاركة يساعد على التعلم والنمو الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *