تخطى إلى المحتوى

ميلاد جلالة الملك محمد السادس تربيته وتعليمه

ميلاد جلالة الملك محمد السادس وتربيته وتعليمه يشكلان جزءًا مهمًا من تشكيل شخصيته ومساره الحياتي. ولد الملك محمد السادس بن الحسن في الرابع عشر من آب (أغسطس) عام 1963 في الرباط، المملكة المغربية، وهو الابن الأول لجلالة الملك الراحل الحسن الثاني ولولي عهده الأميرة للا سلمى.

تربى الملك محمد السادس في بيت ملكي يتسم بالانفتاح على العالم الخارجي والتعليم المتقدم. تلقى تعليمه الأولي في مدرسة الحسن الثاني الابتدائية في الرباط، ثم انتقل إلى الدراسة في المدرسة الثانوية العسكرية الملكية في مدينة مكناس. بعد ذلك، درس في كلية “سانت أنتوني” الكاثوليكية في الرباط، وتخرج منها بشهادة الباكالوريا الفرنسية.

بعد ذلك، درس الملك محمد السادس في كلية “سكينكلير” الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في الحقوق، ثم حصل على الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية من جامعة سوربون في باريس، فرنسا.

خلال فترة تعليمه، شارك الملك محمد السادس في العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية، وكان يُعرف بحبه للفروسية والتزلج والرياضات المائية.

تربى الملك محمد السادس في بيئة ملكية تُحث على الانضباط والتعليم والتقدير للقيم الثقافية والدينية، وتأثر بمسار حياته وتعليمه في بناء شخصيته كزعيم وملهم لشعبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *