تخطى إلى المحتوى

مين تأخرت عليها الدورة بعد الابرة التفجيرية

  1. المرأة اللتين تعانيان من متلازمة تكيس المبايض: قد تشهد المرأة اللتي تعاني من تكيس المبايض تأخيرًا في الدورة الشهرية بعد إعطاء الابرة التفجيرية. وذلك لأن هذا النوع من النساء يعاني من اختلال في مستوى الهرمونات الأنثوية قد يؤثر على عملية التبويض.
  2. المرأة اللتين تعانيان من مرض الغدة الدرقية: قد يؤدي اضطراب هذه الغدة إلى تأخير الدورة الشهرية بعد إعطاء الابرة التفجيرية.
  3. النساء اللواتي يعانين من تليف في المبايض: قد يؤثر التليف في المبايض على عملية التبويض وبالتالي يؤدي إلى تأخير الدورة الشهرية بعد الابرة التفجيرية.
  4. المرأة اللتين تعانيان من السمنة المفرطة: يعتبر السمنة المفرطة عاملاً من عوامل تأخر الدورة الشهرية بعد الابرة التفجيرية. وذلك لأن السمنة المفرطة تؤثر على الهرمونات الأنثوية في الجسم.
  5. النساء اللاتي يتناولن بعض الأدوية: بعض الأدوية قد تؤثر على عملية التبويض وبالتالي تؤدي إلى تأخير الدورة الشهرية بعد إعطاء الابرة التفجيرية.
  6. المرأة اللتي تتعرض لمشاكل نفسية: تعتبر المشاكل النفسية عاملاً يؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية بعد الابرة التفجيرية. وذلك لأن الإجهاد النفسي يؤثر على مستوى الهرمونات في الجسم.
  7. المرأة اللتي تعاني من الأمراض المناعية: قد تؤدي بعض الأمراض المناعية إلى تأخير الدورة الشهرية بعد الابرة التفجيرية. وذلك لأن هذه الأمراض قد تؤثر على مستوى الهرمونات الأنثوية في الجسم.
  8. النساء اللاتي تجاوزن سن الأربعين: يعتبر تأخر الدورة الشهرية بعد الابرة التفجيرية شائعًا بين النساء اللاتي تجاوزن سن الأربعين. وذلك لأن هذا العمر يعد مرحلة اليأس التي تترافق مع تغييرات هرمونية كبيرة في الجسم.

ملحوظة: يجب على المرأة اللتي شهدت تأخيرًا في الدورة الشهرية بعد إعطاء الابرة التفجيرية زيارة الطبيب لتحليل حالتها ومعرفة الأسباب الحقيقية للتأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *