تخطى إلى المحتوى

نسيت اخذ دواء الغدة الدرقية وانا حامل

تناول الأدوية بشكل منتظم خلال فترة الحمل يعتبر أمرًا هامًا لصحة الأم و الجنين. و قد يحدث ذلك بطريق الخطأ أحيانًا، حيث أن النسيان أمر محتمل. إذا كان لديك مشكلة في نسيان تناول دواء الغدة الدرقية، فلا تقلق. في هذا الدليل، سنوضح لك ماذا عليك فعله إذا نسيت أخذ جرعتك من دواء الغدة الدرقية خلال الحمل.

أولًا: الرجاء الاتصال بالطبيب
إذا كنت حاملاً وقد نسيت تناول جرعتك اليومية من الحبوب، يجب عليك الاتصال بطبيبك فورًا. يمكن للطبيب تقديم نصائح حول ما يجب عليك فعله بناءً على تفاصيل الوضع الصحي الخاص بك.

ثانيًا: تذكر أن تأخذ الجرعة القادمة في الوقت المحدد
في الغالب، يكون هناك وقتٌ محدد لتناول الحبوب. يجب أن تتحقق من وصفة الطبيب وأن تعرف موعد تناول الجرعة القادمة. إذا نسيت أخذ جرعتك اليومية، فاحرص على أن تأخذ الجرعة القادمة في الوقت المحدد لتجنب تأثيرات أخذ الجرعتين المجتمعتين.

ثالثًا: لا تزيد من الجرعة
عند تناول الجرعة المفقودة، يجب أن تتحقق من عدم زيادتها. فوق الجرعة اليومية الموصى بها – بخصوص هرمون الغدة الدرقية – قد يسبب أثار سلبية على حملك وجنينك.

رابعًا: اتبع نظامًا غذائيًا صحياً
عدم تناول جرعتك اليومية من الحبوب لن يؤثر على صحة الطفل في المستقبل، ولكن مجموعة من العمليات المتعلقة بالغدة الدرقية يمكن أن تؤثر على صحتك العامة. لهذا السبب، من الضروري الحرص على اتباع نظام غذائي صحي و متوازن و متابعته عن كثب، بما في ذلك تناول الطعام بانتظام، والحفاظ على مستوى مناسب من السوائل و ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

خامسًا: الاطمئنان إلى صحة الجنين
إذا كنت تشعر بالقلق بشأن صحة الجنين بعد أن نسيت جرعتك اليومية، فلا تتردد في الاتصال بطبيبك. يمكن للطبيب أن يقيم الآثار المحتملة على صحة الجنين ويخبرك من خلال الفحوصات التي يمكن إجراؤها لتحديد صحة الجنين، و فحص الغدة الدرقية.

في النهاية، من المهم أن تتبعي إرشادات الطبيب المعالج وأن تتحقق من تناول الحبوب بانتظام طوال فترة الحمل للحفاظ على صحتك وصحة جنينك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *