تخطى إلى المحتوى

كيف أبدأ في مجال cyber security

إذا كنت ترغب في العمل في مجال الأمن السيبراني، فعليك أن تعرف أن هذا هو واحدٌ من أسرع المجالات نموًا في السوق العالمية حاليًا، ولذا فإن الحصول على عمل في هذا المجال يعتمد على ماهية المهارات التي يمكنك تقديمها وخبرتك في هذا المجال. هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها لبدء مسيرتك في الأمن السيبراني، ولكن الأسلوب الأكثر شيوعًا هو كالتالي:

الحصول على شهادة في الأمن السيبراني
للبدء في مجال الأمن السيبراني، عليك الحصول على درجة أو شهادة هندسية أو تقنية في هذا المجال. بعض أهم شهادات الأمن السيبراني المعتمدة هي:

  • شهادة CCNA Security التابعة لشركة سيسكو
  • شهادة CompTIA Security +
  • شهادة Certified Ethical Hacker (CEH)

هذه الشهادات ليست سهلة الحصول عليها، لكنها تعتبر استثمارًا مثاليًا في نفسك وفي مستقبلك المهني.

تعلم بناءً على الخبرة
تعلم من أشخاص لديهم الخبرة في هذا المجال بطرق الحماية المختلفة والتقنيات الجديدة. قد تحتاج إلى العمل كمتطوع مع مجموعات الأمن السيبراني المحلية أو الدولية لتساعد في بناء خبرتك.

احصل على الخبرة
الخبرة المهنية في المجال هي مهمة جدًا، ولذلك في البداية يمكنك العمل كمتدرب في شركة أمن سيبراني. سيتيح لك ذلك إكتساب خبرة تطبيقية قيّمة وتعرف على مهام عمل أخصائي الأمن السيبراني وكسب ثقة الجميع في مهاراتك.

وأخيرًا، تذكر أن بدء مسيرتك في الأمن السيبراني يحتاج إلى الإرادة القوية والتفاني في متابعة هذا المجال. بمجرد أن تحصل على درجتك أو شهادتك، سوف تحتاج لمواصلة تطوير نفسك من خلال حضور الدورات التدريبية الإضافية والاطلاع على أحدث التقنيات والمعلومات في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *