تخطى إلى المحتوى

الفرق بين الامن السيبراني وامن المعلومات

تشير الأخبار الأخيرة إلى زيادة تهديدات الأمن السيبراني وتأثيرها السلبي على الأعمال والمؤسسات في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، لا يزال الكثير من الناس يخلطون بين مفهوم الأمان السيبراني وأمن المعلومات.
يشير الخبراء إلى أن الفرق الرئيسي بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات يتمثل في مدى تعميم التهديد. حيث يتعامل الأمن السيبراني مع التهديدات الإلكترونية والأمن السيبراني للشبكة وأنظمة الحاسوب. بينما يتعامل أمن المعلومات مع جميع أوجه حماية المعلومات في المؤسسة ، مثل التشفير وحماية البيانات ومستندات الشركة وغيرها.
يمكن أن يكون الأمن السيبراني عاملاً هامًا لضمان أمان المعلومات في المؤسسة ، حيث أن خادمًا مصابًا بالفيروسات أو تسرب بيانات قد يؤدي إلى انتهاك قواعد الأمان السيبراني الخاصة بمؤسستك والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى انتهاك أمن المعلومات. لذلك فهم الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات أمر ضروري لقيادة الشركات والمؤسسات بطريقة أكثر أمانًا وحمايةً.
على الرغم من الفرق بينهما ، إلا أن الأمن السيبراني وأمن المعلومات يترابطان و يتكاملان في النهاية لضمان سلامة المؤسسة وحماية معلوماتها من الاختراق والتسرب. لذلك ، يجب على المؤسسات التركيز على تطوير استراتيجيات الأمن الشاملة والتي تتضمن كل من الأمن السيبراني وأمن المعلومات ، و إعطاء أولوية حقيقية للأمن السيبراني في العلاقات الداخلية والخارجية للمؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *