تخطى إلى المحتوى

تجربتي مع موقع مستقل

يعتبر موقع مستقل واحداً من أشهر منصات العمل الحر على الإنترنت في العالم العربي، وهو المكان المثالي للحصول على أعمال ككاتب حر والتواصل مع العملاء من جميع أنحاء العالم، وفي هذا المقال سوف أشارك تجربتي الشخصية مع هذا الموقع والأشياء التي تعلَّمتها ككاتب عندما بدأت العمل على موقع مستقل.

1- تحديد السعر الصحيح

في بداية الأمر، كنت أستعرض مشاريع الكتابة على موقع مستقل وأضيف عروضًا بأسعار منخفضة للغاية، ولكنني سرعان ما تعلَّمت أن تحديد السعر المناسب لعملي يمكن أن يجذب العملاء المهتمين بالجودة. وهذا يعني أن السعر المناسب لا يجب أن يكون أعلى من السعر الذي يستحقه عملك، ولكن يجب ألا يكون أيضًا أدنى من السعر الذي يجعلك تشعر بالراحة عند العمل.

2- تحسين ملفي الشخصي

يوفر موقع مستقل للكتاب المساحة لإظهار كل ما يمكنهم القيام به في مجال الكتابة، ويجب على الكاتب الاستفادة من هذه المساحة بشكل جيد. كما أن من الضروري تضمين نماذج من أعمالك السابقة لإثبات مهاراتك في هذا المجال، وتحسين ترتيب الكلمات الرئيسية والعبارات التي توضح ما يمكنك القيام به من خلال ملفك الشخصي.

3- الاتصال مع العملاء

في بعض الأحيان ، يحتاج العميل الجديد إلى إجراء محادثات أولية قبل التعاون، ونادراً ما يحب العميل أن يعمل مع كاتب دون أن يتحدث معه أولاً. لذلك، يجب على الكاتب كونه مستعدًا دائمًا للرد على البريد الإلكتروني أو الرسائل الفورية من العملاء المحتملين.

4- الالتزام بالمواعيد النهائية

يعتبر الالتزام بالمواعيد النهائية هو أكثر الأشياء أهميةً عند العمل على موقع مستقل، حيث أن العملاء يحتاجون إلى الكتابة السريعة وفي الوقت المحدد. وهذا يعني أنه يجب على الكاتب تقدير المدة الزمنية التي يمكن أن يستغرقها العمل، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب التأخير في الموعد النهائي.

5- طرق الدفع المختلفة

يعتبر اختيار طريقة الدفع أمرًا هامًا للغاية عند عملية التسجيل في موقع مستقل، ويجب التأكد من دفع الرسوم المناسبة لاستخدام المنصة. ويجب إظهار التفاني في عملك وإرضاء عملائك حتى تتأكد من أنك ستحصل على تقييمات إيجابية وزيادة الدخل المتوفر لديك.

باختصار، كانت تجربتي في موقع مستقل ممتعة ومفيدة لأنني تعلمت مهارات كتابية كثيرة وزدت من رصيد معرفتي في عالم الكتابة والعمل الحر. وباستخدام النصائح الخمسة التي حصلت عليها، أصبحت قادرة على جذب المزيد من العملاء والحصول على أعمال أفضل وأكثر دفعًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *