تخطى إلى المحتوى

دواء دوفاستون لتنظيم الدورة

دوفاستون (Duphaston) هو عبارة عن دواء يحتوي على المادة الفعالة ديدروجستيرون (Dydrogesterone)، وهو نوع من البروجستين الاصطناعي. يستخدم دوفاستون لعدة أغراض، بما في ذلك تنظيم الدورة الشهرية للنساء. إليك بعض الاستخدامات الشائعة لدواء دوفاستون:

  1. علاج اضطرابات الدورة الشهرية: يمكن أن يستخدم دوفاستون لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية مثل الدورات الشهرية الغير منتظمة أو النزيف الشديد أو قصر مدة الدورة الشهرية.
  2. العلاج الهرموني للحمل: يمكن أن يستخدم دوفاستون كجزء من العلاج الهرموني لدعم الحمل والحفاظ على الحمل في بعض الحالات، خاصة للنساء اللواتي يعانين من نقص في إنتاج البروجستيرون الطبيعي.
  3. علاج متلازمة ما قبل الحيض (PMS): يمكن أن يُستخدم دوفاستون لتخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض مثل الارتفاع المفاجئ في المزاج، والتوتر العاطفي، والألم البطني.
  4. علاج تأخر الدورة الشهرية: قد يوصي الطبيب بتناول دوفاستون لبعض النساء اللواتي يعانين من تأخر في الدورة الشهرية نتيجة لنقص في البروجستيرون.

هذه بعض الاستخدامات الشائعة لدواء دوفاستون. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي دواء، بما في ذلك دوفاستون، لتحديد الجرعة المناسبة وفهم المخاطر والفوائد المحتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *