تخطى إلى المحتوى

طريقة عمل توقيع إلكتروني على الوورد

يمكن للأشخاص العديد من الأحيان الحاجة إلى توقيع إلكتروني على مستنداتهم الرقمية، وخاصة عند تبادل الوثائق بالبريد الإلكتروني، ولكن كيف يتم عمل توقيع إلكتروني على وثيقة وورد؟ في هذا الدليل، سوف نضع لكم خطوة بخطوة كيفية عمل توقيع إلكتروني على الوورد.

خطوة 1: اختيار الصورة
في البداية، يجب عليك اختيار الصورة التي ترغب في جعلها توقيعك الإلكتروني وحفظها على حاسوبك.

خطوة 2: إدراج الصورة في الوثيقة
قم بفتح مستند وورد الذي ترغب في إضافة التوقيع إليه، ثم قم بالنقر على زر “إدراج” في الأعلى، وتحت “إدراج”، اختر “صورة”. في النافذة الجديدة، اختر الصورة التي قمت بالحصول عليها وتحديدها.

خطوة 3: تغيير حجم الصورة
بعد إدراج الصورة، سيتم عرض نقطتي التحكم الموجودة في الزوايا من الصورة. اسحب أي من هذه النقاط لتغيير حجم الصورة. يوصى باستخدام حجم الصورة الذي يمكنك نسخه ولصقه في البريد الإلكتروني بشكل جيد.

خطوة 4: إضافة توقيعك
يجب أن تحتوي الصورة التي قمت باختيارها هي عبارة عن توقيعك أو اسم أو شعار الشركة الخاصة بك. قم بتحديد الصورة واسحبها للمكان الذي تريده داخل المستند.

خطوة 5: تخزين الصورة
بعد وضع الصورة في المكان المناسب، قم بالنقر بالزر الأيمن على الصورة وحدد “ارفاق ها” من القائمة. سيتم حفظ الصورة كجزء من المستند.

خطوة 6: توقيع الوثيقة
قم بالتحقق من أن الصورة تم وضعها في الصفحة التي تريدها. ثم، قم بإضافة نص التوقيع (اسمك أو تحياتك، إلخ) أسفل الصورة. يمكنك إضافة سطر أو جدول إذا لزم الأمر.

خطوة 7: حفظ الوثيقة
بعد الانتهاء من توقيع وثيقتك، قم بحفظ التغييرات التي أجريتها على المستند وورد.

بهذه البساطة، يمكنك الآن إنشاء توقيع إلكتروني لوثيقتك على وورد، ويمكنك استخدام هذه التقنية لتقليل الوقت والمجهود واستخدامها في أي توثيق رقمي لضمان المصداقية والتمييز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *