تخطى إلى المحتوى

ماذا اكتب في الايميل عند ارسال السيرة الذاتية

عند إرسال السيرة الذاتية عبر البريد الإلكتروني، من المهم أن تكتب رسالة ترافق السيرة الذاتية توضح هدفك في إرسالها وتوضح سبب اهتمامك بالمنصب أو الفرصة. إليك بعض النصائح حول ما يمكنك كتابته في البريد الإلكتروني:

موضوع البريد الإلكتروني: يجب أن يكون موضوع البريد الإلكتروني واضحًا ومحددًا، مثل “طلب تقديم السيرة الذاتية لمنصب [اسم الوظيفة]” أو “سيرتي الذاتية للنظر فيها لمنصب [اسم الوظيفة]”.

المقدمة: ابدأ البريد الإلكتروني بتحية مهذبة مثل “مرحبًا/أهلاً بك”، ومن ثم أذكر أسمك الكامل والمنصب المحدد إذا كان هناك.

السبب والهدف: أشر بإيجاز إلى سبب إرسال السيرة الذاتية والهدف من ذلك، مثل “أرفق لكم سيرتي الذاتية لنظرتكم اللطيفة والنظر فيها لمنصب [اسم الوظيفة]” أو “أتمنى أن تكون هذه السيرة الذاتية محل اهتمامكم للنظر في توظيفي في فريقكم”.

الختام: أختم البريد بتعبير عن شكرك مقدمًا للمتلقي على وقته واهتمامه، وأعبر عن استعدادك لتقديم مزيد من المعلومات أو إجراء مقابلة إذا لزم الأمر.

التوقيع: استخدم توقيعًا مهنيًا يتضمن اسمك الكامل ومعلومات الاتصال إذا لم تكن قدمتها بالفعل في البريد الإلكتروني.

مثال للبريد الإلكتروني:
موضوع البريد: طلب تقديم السيرة الذاتية لمنصب مدير التسويق

أهلاً بك،

أتمنى أن تكونوا بخير. أرفق لكم سيرتي الذاتية للنظر فيها لمنصب مدير التسويق المعلن عنه في شركتكم. أنا [اسمك الكامل]، وأمتلك خبرة قوية في مجال التسويق والإشراف على حملات التسويق الرقمي والتطوير الإبداعي.

أنا متحمس للفرصة للانضمام إلى فريقكم المحترم والمساهمة في نجاحاتكم المستقبلية. أتطلع إلى فرصة مناقشة مزيد من التفاصيل في مقابلة شخصية.

شكراً لوقتكم واهتمامكم، وأتطلع للتعامل معكم قريباً.

أطيب التحيات،
[اسمك الكامل]
[معلومات الاتصال]

باستخدام هذه الإرشادات والمثال، يمكنك تكوين بريد إلكتروني محترف وجذاب لإرسال السيرة الذاتية الخاصة بك.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *