تخطى إلى المحتوى

تجربتي في التخلص من نفشة الشعر

 

إذا كنت تعاني من مشكلة نفشة الشعر فإنك لست وحدك، فلقد كانت هذه المشكلة تؤرقني لفترة طويلة قبل أن أتعلم كيفية التخلص منها بالطرق الصحيحة. وفيما يلي سنتحدث عن تجربتي في التخلص من نفشة الشعر.

  1. قص الشعر بانتظام

الحلاقة المنتظمة تقلل قدرة الشعر على الانفصال، مما يتحكم في النفشة. لذلك، ينصح بتقصي الشعر بانتظام، خاصة إذا كان شعرك ينمو بسرعة.

  1. استخدام منتجات مقاومة النفشة

خلافا للاعتقاد السائد، لا يعتمد التخلص من نفشة الشعر على نوع الشامبو الذي تستخدمه ، بل يمكن أيضا استخدام منتجات مثل مكيف الشعر.

  1. تخفيف الحرارة

يؤدي تعريض الشعر للحرارة المباشرة من مجفف الشعر أو مكواة الشعر إلى تضرر بصيلات الشعر وزيادة نفشة الشعر. للتخلص من هذه المشكلة، ينصح باستخدام مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة واستخدام منتجات حرارية.

  1. لف الشعر في منديل ليلا

تلتف الشعر في منديل ليليا لتحجيمه. يمكن استعمال قطعة أو منشفة أو حتى صديق قديم يمتلك مرحلة نوم ثقيلة – مجلة “الصحة” تشير إلى أنه “يمكن استخدام القماش أو المنشفة، لكن يجب التأكد من تعقيمها بشكل منتظم.

  1. تجنب المواد الكيميائية

يمكن أن تؤدي المواد الكيميائية المستخدمة في التصفيف والتجميل إلى تساقط الشعر ونفشته وزيادة توهجه. ينصح بتجنب هذه المواد الكيميائية في قدر الإمكان.

في النهاية، إذا كان لديك شعر نفش فلا تيأس، فهناك أساليب كثيرة للتخلص منه. اختبري بعض هذه الأساليب وابحثي عن المنتجات التي تناسب شعرك للتخلص من نفشة الشعر والحفاظ على مظهر صحي وجذاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *