تخطى إلى المحتوى

شعر عن النذالة وقلة الاصل

شعر عن النذالة وقلة الأصل هو موضوع شائع في الأدب العربي، حيث يعبر الشاعر عن استيائه واستنكاره لهؤلاء الأشخاص الذين يزاولون النذالة ويظهرون قلة الأصل في سلوكهم. وفي ما يلي، نقدم لكم قائمة بأبرز القصائد التي تتحدث عن هذا الموضوع الهام.

1- قصيدة “ناقص الوفاء” للشاعر أحمد شوقي:
تتحدث هذه القصيدة عن الإنسان الناقص الوفاء والذي يتسم بالنذالة والغدر، ويعبر الشاعر عن غضبه وتذمره من هذا النوع من الأشخاص.

2- قصيدة “لعلك” للشاعر نزار قباني:
تتحدث هذه القصيدة عن شخص يتصف بالنذالة وقلة الأصل، ويعبر الشاعر عن امتعاضه من هذا السلوك وعدم قدرته على التعامل مع هذا النوع من الناس.

3- قصيدة “الجاهلية” للشاعر أحمد مطر:
تتحدث هذه القصيدة عن الأشخاص الذين يتعجبون من سلوك الغير ويدعون عدم فهمه، في حين أنهم هم الذين يظهرون قلة الأصل والنذالة في تصرفاتهم.

4- قصيدة “أنت والحمقى” للشاعر باسم الكربلائي:
تتحدث هذه القصيدة عن شخص يظهر قلة الأصل ويتصف بالنذالة والغدر، ويعبر الشاعر عن انزعاجه وحزنه من هذه السلوكيات السيئة.

5- قصيدة “مردم الجهل” للشاعر عمر الفراوي:
تتحدث هذه القصيدة عن الأشخاص الذين يتصفون بالجهل والقلة الأصل، ويعبر الشاعر عن استيائه واستنكاره من هذا السلوك السيئ.

6- قصيدة “الشعراء” للشاعر أحمد شوقي:
تتحدث هذه القصيدة عن الأشخاص الذين يدعون الشعر وأنهم يتقنونه، في حين أن سلوكهم يظهر قلة الأصل والنذالة، ويعبر الشاعر عن استيائه من تصرفات هذه الفئة من الأشخاص.

في النهاية، يظهر عدد من الشعراء حول العالم العربي قلقهم من قلة الأصل والنذالة في سلوك الأشخاص، وتعتبر هذه القصائد السابقة شاهدًا على ذلك. ومن الأمور الهامة بشكل خاص أن نتعلم من هذه الشعراء ونتجنب هذه السلوكيات السيئة، ونتعلم كيف نحافظ على الأخلاق والأصالة في تعاملنا مع الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *