تخطى إلى المحتوى

هل القرش يلد ام يبيض

هل القرش يلد أم يبيض؟ هذا السؤال قد يثير الكثير من التساؤلات، فقد سمعنا عن الحيتان الزرقاء التي تضع البيض ونحن نعرف أن العديد من الأنواع الأخرى من الأسماك تضع البيض أيضًا. ولكن حول القرش؟

ومن المثير للاهتمام أن بعض الأنواع من القروش تلد صغارًا في حين يضع بعض الأنواع الأخرى بيضًا. فيما يلي بعض الأنواع الشائعة من القروش وطريقة تكاثرها:

  1. قرش الحوت الأبيض:
    هذا النوع من القروش يلد صغارًا، ويبلغ الحجم القياسي لحديثي الولادة حوالي 1.5 متر في الطول. يمكن أن ينمو هذا النوع من القروش إلى طول قد يتجاوز 8 أمتار.
  2. قرش الحجر:
    يضع قرش الحجر البيض، وصفار البيض يتم التخلص منها بسرعة في الماء. تستغرق فترة حضانة بيض قرش الحجر حوالي 9 أشهر قبل أن يفقس الصغار. وتمتلك هذه الأنواع من القروش فروعًا جانبية تسمى الانسحابات، والتي تسمح لها بالاحتفاظ بالبيض داخل الجسم.
  3. قرش الأبيس:
    يولد هذا النوع من القروش صغارًا، ويزنون في حدود 600 جرام عند الولادة. تستمر فترة الحمل لمدة 22 شهرًا قبل أن يولد الصغار، وهي أطول فترة حمل تعرفها الحيوانات الزاحفة.

في النهاية، فإن هناك الكثير من أنواع القروش التي تلد صغارًا، وأخرى تضع البيض. وعلى الرغم من أن القرش يستخدم عادة كرمز للخطر والوحشية، إلا أن هذا الحيوان العظيم يستحق بالتأكيد الاحترام والحماية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *