تخطى إلى المحتوى

أمثال شامية عن المرأة

  1. “المرأة الصالحة زين الدنيا وآخرتها” – تعني أن المرأة الصالحة والمتميزة هي التي تزين حياة من حولها، وتصنع لنفسها مستقبلًا جميلًا في الدنيا والآخرة.
  2. “المرأة الطيبة يلفحها النشمي” – تعني أن المرأة الكريمة والطيبة تمتلك مكانة خاصة في المجتمع، ويتم تكريمها وإكرامها من الآخرين.
  3. “المرأة التي يحبها الرجل تجعله ملكًا” – تعني أن المرأة التي تستطيع أن تحظى بحب رجل محترم، يتعامل معها بطريقة حسنة، ستمنحها الراحة والأمان.
  4. “المرأة المؤدبة العفية السمولة تشد الزبالة” – تعني أن المرأة الذكية والمثقفة والتي تتمتع بالأخلاق العالية، تشجع الآخرين من حولها على الاهتمام بنظافة وسلامة محيطها.
  5. “المرأة اللي معها حيلة ولا يقولان عنها سبيلها” – تعني أن المرأة الجريئة والثقة بنفسها، التي تجتهد لتحقيق أهدافها بشكل قوي وحازم، لا تمنعها معوقات الأخرين وتصنع لنفسها طريقها الخاص.
  6. “المرأة اللي من صغرها تدافع عن نفسها في الفلوس غير بخيلة” – تعني أن المرأة الفعالة والمؤدبة، التي تتمكن من الدفاع عن حقوقها واتخاذ القرارات المناسبة، تتمتع بالثقة في النفس وليست بخيلة في تجربة الحياة.
  7. “المرأة التي يفوتها الوقت ما تفوتها المستقبل” – تعني أن المرأة العاقلة والعملية، التي تقدر الوقت وتستثمره فيما هو مفيد لها ولأسرتها ومجتمعها، ستحقق النجاح في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *