تخطى إلى المحتوى

نصائح للبنات للحذر من الشباب

 

  1. تحلّى بالحذر والانتباه عند التعامل مع الشباب المجهولين، ولا تترددي في الاهتمام بخلفياتهم والتأكد من هوياتهم قبل الانخراط معهم في حديث أو صداقة.
  2. تجنبي الاستسلام لأي ضغط أو تهديد من قبل الشباب، وعوّدِي نفسك على رفض أي شيء لا ترغبين به دون الشعور بالذنب.
  3. توخّي الحذر عند الخروج مع الشباب في المناطق الخطرة والمُظلمة، واحرصي على الابتعاد عن المواقف الجنسية غير الراغبة بكل قوة.
  4. كني واثقة من نفسك ومبدعة في ادارة حياتك وأوقاتك، ولا تدعي الشباب يستغلونك بأي شكل من الأشكال سواء بالوقت، النقود، أو الجهد.
  5. تجنبي الانصياع للشباب الذين يبدون متحمسين لك بسرعة ويفاجئونك بالحديث المباشر وقول “أحبك” في فترة وجيزة، واحرصي على التعامل معهم بمهارة وذكاء من خلال تحليل تصرفاتهم وتفسيرها بطريقة منطقية.
  6. تعلّمي الدفاع عن نفسك وتنمية مهاراتك في التفكير الاستراتيجي، وحاولي التعرف على مكافحة الاعتداءات الجسدية واللفظية والجنسية التي تزداد في الأونة الأخيرة.
  7. تذكّري دائمًا ان الاحترام والمسؤولية والصدق هي مقومات أساسية لعلاقات ناجحة وممتعة مع الشباب، لذا عاهدي نفسك على المحافظة على القيم الإنسانية العالية والمساهمة في تحقيق المصالح المشتركة بين الجنسين.

الخلاصة: تهدف هذه النصائح لمساعدة البنات على التعامل بحذر مع الشباب وتقليل فرص تعرضهم للإيذاء أو الخطر، ولذلك من الضروري تطبيقها بحذافيرها والأخذ بعين الاعتبار الجوانب الأخلاقية والحضارية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *