تخطى إلى المحتوى

شروط سيارات الأجرة في السعودية

شروط سيارات الأجرة في السعودية هي عدة متطلبات يجب على أصحاب تلك السيارات توفيرها لتحصل على الرخصة اللازمة وتستطيع العمل بشكل قانوني. يمكن الإطلاع على تلك الشروط من خلال الموقع الرسمي لوزارة النقل أو من خلال مكاتب السيارات الأجرة المعتمدة في منطقتك. وفيما يلي بعض الشروط الرئيسية التي يجب توفيرها لتشغيل سيارة أجرة في المملكة العربية السعودية:

  1. قوائم الانتظار: يجب تثبيت قائمة انتظار على داخل السيارة تحتوي على جميع محطات التاكسي المعتمدة في المدينة، حيث تظهر بشكل مفهرس وسهل الاستخدام للركاب.
  2. مقصورة السائق: يجب أن تتوفر مقصورة خاصة للسائق داخل السيارة، حيث يجب أن يكون سعرها مذكوراً بشكل واضح ومرئي للراكب.
  3. العداد الكيلومتري: يجب وضع العداد الكيلومتري المعتمد داخل السيارة ويجب أن يكون قابلاً للرؤية من الداخل والخارج.
  4. لوحة المركبة: يجب أن تحمل السيارة لوحة مركبة معدة خصيصاً للسيارات الأجرة، ويجب وضعها بشكل ظاهر في المكان المطلوب داخل السيارة.
  5. التأمين: يجب أن يكون التأمين الصحيح موجود على سيارة الأجرة في جميع الأوقات، كما أنه يلزم وجود كافة الإجراءات القانونية الأخرى المتعلقة بالتأمين.
  6. نظام الملاحة: يجب أن يكون شاشة الملاحة ونظامها يعمل بشكل سليم داخل السيارة، للمساعدة في الوصول بطريقة سريعة ودقيقة إلى وجهات الركاب.
  7. النظافة: يجب أن تكون السيارة في حالة نظافة عامة وتتوفر فيها جميع الإمكانيات الضرورية لراحة ورفاهية الركاب.

يجب على أصحاب سيارات الأجرة في المملكة العربية السعودية الالتزام بجميع تلك الشروط والمتطلبات لضمان حصولهم على الرخصة اللازمة وتشغيل السيارة بشكل قانوني، مما يوفر الكثير من المتاعب لهم عندما تفحص الدوريات الأمنية ومكاتب التحقق من السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *