تخطى إلى المحتوى

الرد على وين هالغيبة

  1. استخدم الأسلوب الودي واللطيف في الرد على أي شخص غائب عن الاتصال لفترة طويلة ولا تعرف الأسباب الخاصة بغيابه، فقد يكون لديه ظروف خاصة تمنعه من الاتصال بك.
  2. استخدم الخاصية التلقائية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “أنا في وسائل التواصل الاجتماعي بشكل محدود”، لتعريف جميع متابعيك وأصدقائك بأنك لست متواجدًا على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل دائم ولا تستطيع الرد على الرسائل بشكل فوري.
  3. استخدم النص القصير للرد على الغيابات، فليس من الضروري إرسال رسائل طويلة ومفصلة، فصياغة رسالة قصيرة مثل “أنا بخير ومتواجد بشكل جيد، أسأل الله أن تكون بخير أيضًا” ستكون كافية لإطمئنان صديقك.
  4. قم بكتابة رسالتك بشكل دوري ومنتظم، حتى لو لم تتلق ردًا عن الرسالة السابقة، لأنه ربما يكون لدى الشخص المقابل ظروفًا تمنعه من الرد بشكل فوري.
  5. لا تضع الشخص بموقف محرج، ولا تدفعه للتبريرات الدقيقة، ولكن افهم أن الأسباب العائدة للغياب يمكن أن تكون شخصية وفي بعض الأحيان خاصة جدًا.
  6. لا تقم بالتشهير بالشخص الغائب عن الاتصال، ولا تنفض جفاءً قلبك على الطرف المقابل، بل اعطِه مساحته وتفرج عنه ليعود في الوقت المناسب.
  7. لا تسير على نهج الاستسلام، بل حاول البحث عن أسباب الغياب، وإيجاد حلول لهذا الأمر، قد تكون مساعداتكم للغاية في هذه المرحلة، فاعطِ الفرصة للشخص لشرح الأسباب العائدة لغيابه.
  8. يمكن استخدام الهدايا والرسائل الجميلة لإظهار مدى اهتمامك بالشخص، بدلاً من الرسائل المتكررة التي قد تكون فوق اللازم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *