تخطى إلى المحتوى

اسماء عطورات قديمه جدا

  1. ماروكانتان: هي عطر قديم جدا يعود تاريخه إلى العصر الذهبي في الأندلس في القرن الرابع عشر. وتميز برائحته الغنية بالورد والياسمين والعنبر.
  2. عطر العرب: يُعتبر هذا العطر من الأعمال الفنية الإسلامية في القرن السابع الميلادي. يتألف عطر العرب من مزيج من أجود الدهن والعطور الفاخرة، كالورد والمسك والعود.
  3. كولونيا الريحان: هو عطر قديم يرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر في ألمانيا، ويعرف برائحته المنعشة بالزيوت الأساسية لأوراق الريحان.
  4. لو كالوم: هو عطر أطلقته دار عطور كريدي عام 1985 واشتهر بسبب رائحته المبهجة المكونة من روائح الياسمين والفانيليا والأزهار البيضاء.
  5. فلاوربومب: يعتبر هذا العطر من أقدم العطور الفرنسية الفاخرة ويحتوي على مزيج من الأزهار الذهبية والمسك والعنبر.
  6. عطر تاباك روج: هو عطر أطلقته دار العطور إيف سان لوران في عام 1977، ويشتهر برائحته المكونة من البتشول والياسمين والفانيليا.
  7. شاليمار: يُعد هذا العطر من أكثر العطور القديمة وشهرة على مر التاريخ، وهو يتميز برائحته الفاخرة بمكوناته المتعددة، كزهر البرتقال والبرغموت والمسك.
  8. باكو رابان: هو عطر أطلقته دار العطور باكو رابان في عام 1995 واستخدم فيه مكونات فريدة من نوعها، مثل الفلفل الوردي والأشواك القسطنطينية والفانيليا.
  9. نوماد: يتميز هذا العطر برائحته المميزة بمكوناته الفريدة، مثل زهرة السوسن والبخور والليمون، وهو من أقدم العطور المستخدمة في الشرق الأوسط.
  10. سبلينديدا: هو عطر أطلقته دار العطور فان كليف آند أربلز في عام 1996، ويشتهر برائحته الحريرية الفريدة بمكوناته المتعددة، كالورد والمسك والباتشولي والفانيليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *