تخطى إلى المحتوى

طريقة الجلوس الصحيحة على السرير

يُعتبر الجلوس على السّرير من أكثر الأنشطة التي يقضيها الناس خاصةً بعد يوم طويل ومجهد. ولكن، الجلوس الخاطئ على السّرير يُمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحيّة والألم، سواءً كان ذلك بشكل عارض أو مستمر. في هذا الدليل، سوف نتعرف على طريقة الجلوس الصحيحة على السّرير.

  1. التحقق من ارتفاع السرير:
    أول خطوة يجب القيام بها للجلوس الصحيح على السّرير هي التحقّق من ارتفاع السّرير. يجب أن يكون ارتفاع السرير مريحًا بالنسبة للفرد، ولا يجب أن يؤدي إلى ثني الركبة بزاوية حادّة.
  2. الاستقامة:
    يجب أن يكون الظّهر مستقيمًا، ويمكن الاستناد على وسادةٍ لدعم الظّهر والعمود الفقري. ويجب أن تكون الكتفين مُستويين والتركيز على الجلوس بمنتصف الكرسيّ.
  3. اختيار الوسادة:
    يعدّ اختيار الوسادة المناسبة أمرًا مهمًا للغاية للحفاظ على الجلوس الصحيح. يجب اختيار الوسادة التي تناسب شكل الجسم وتعمل على تقليل الضغط على العمود الفقري. كما يمكن استخدام وسادة ناعمة لدعم منطقة العنق.
  4. الاسترخاء:
    يجب أن تكون المقعد مريحًا بما فيه الكفاية للسّماح لجميع أجزاء الجسم بالاسترخاء. ويفضل تجنّب الجلوس لفترة طويلة دون حركة، كما ينصح بتغيير وضعية الجلوس في بعض الأحيان، والقيام بتمرين بسيط لتخفيف التشنّج.

باستخدام هذه النصائح، يُمكن للأفراد الجلوس على السّرير بطريقةٍ صحيحة مما يخفّف الضّغط على العمود الفقري ويمنع ظهور آلام الظهر أو المشاكل الصحيّة. عليك أن تتدرّب على هذه العادات الصحيحة وإدماجها في نمط حياتكِ اليومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *