تخطى إلى المحتوى

دولة بحرف الحاء بدون ال التعريف

  1. حبشا: دولة تقع في الشرق الأفريقي وتعرف أيضًا باسم إثيوبيا. تتميز بتضاريسها المتنوعة وثقافاتها المتعددة. كما أنها تشتهر بصناعة القهوة والكتان.
  2. حمص: مدينة سورية تقع في وسط البلاد. تشتهر بتاريخها العريق ومعالمها الأثرية الجذابة. كما أنها مشهورة بصناعة الصابون الطبيعي.
  3. حمراء الأسد: دولة جزرية تقع في المحيط الهادئ. تشتهر بجمال مناظرها الطبيعية وشواطئها الرملية البكر. كما تعد منطقة صيد الأسماك المهمة.
  4. حوض النيل: يُعتبر واحدًا من أهم المناطق في إفريقيا. يمتد على طول النيل في مصر والسودان، ويشتهر بزراعة الأرز والمحاصيل الزراعية الأخرى.
  5. حائل: مدينة سعودية تقع في وسط المملكة العربية السعودية. تشتهر بطقسها الصحراوي ومزارع النخيل المتعددة. كما أنها موطن للعديد من المعالم الأثرية الهامة.
  6. هامبورغ: مدينة ألمانية تقع على النهر الألبي. تشتهر بكونها أكبر مركز للتجارة في أوروبا، ومينائها الشهير الذي يعدّ الأكثر ازدحامًا في قارة أوروبا.
  7. هافانا: عاصمة كوبا ومدينة رائعة تشتهر بمناظرها الأثرية وموقعها على البحر الكاريبي. كما تشهد المدينة العديد من المهرجانات الثقافية الشهيرة.
  8. هانوي: عاصمة فيتنام ومدينة جذابة تشتهر بمعالمها الأثرية الفريدة من نوعها، والتي تشمل البوابة الموسيقية ومعبد الأدب وجسرها الشهير.
  9. هاراري: عاصمة زيمبابوي ومدينة جذابة تشتهر بتاريخها العريق ومحيطها الطبيعي الخلاب، والذي يضم العديد من حدائق الحيوانات والحدائق الطبيعية.
  10. هاف التركية: مدينة تقع في وسط تركيا، وتشتهر بمناظرها الخلابة ومأكولاتها الشهية، والتي تشمل اللحم المشوي والكباب والفول السوداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *