تخطى إلى المحتوى

ماسك يومي لنضارة الوجه

  1. ابدأ بالتنظيف
    قبل وضع أي نوع من أنواع الماسك لنضارة الوجه، يجب عليك التأكد من تنظيف بشرتك جيداً. استخدمي المنظف المناسب لنوع بشرتك، وكوني حريصة على إزالة كل الأوساخ والشوائب التي يمكن أن تعيق تأثير الماسك.
  2. الماسك العسل والحليب
    يعتبر الماسك العسل والحليب إحدى الوصفات الأساسية لتفتيح البشرة ونضارتها. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من الحليب الدافئ، ووزعي الخليط على وجهك لمدة 20-25 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.
  3. الماسك الأفوكادو والعسل
    يعمل الماسك الأفوكادو والعسل على تغذية وترطيب البشرة بصورة فعالة، مما يجعلها أكثر نضارة وإشراقاً. اهرسي نصف حبة أفوكادو المنتفخة جيداً، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل واخلطي العناصر. ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، ولاحظي الفرق في نعومة بشرتك بعد ذلك.
  4. الماسك الخيار واللبن
    إذا كنت ترغبين في تقشير بشرتك بطريقة طبيعية، فيمكنك استعمال الماسك الخيار واللبن. قطعي خيارة إلى شرائح جيدة، ثم أضيفي عليها ملعقتين من اللبن، وقومي بوضع الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر.
  5. الماسك العنب واللبن
    يعد الماسك العنب واللبن مثالياً للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة. اخفقي بضع حبات عنب جيداً بالخلاط الكهربائي، ثم أضيفي عليها ملعقتين من اللبن، وامزجي العناصر جيداً لتحصلي على خليط متجانس. ضعي الخليط على وجهك لمدة 15-20 دقيقة voila.

تذكري دوماً أن الماسكات الطبيعية قد تحتاج إلى تطبيق عدة مرات حتى تشعري بالفرق في بشرتك، ولا تنسي استشارة أخصائي الجلدية إذا كانت بشرتك تحتاج لعناية أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *